منتديات احلي شباب
اذا كنت غير مسجل .. يسعدنا انضمامك لنا .. بالضغط علي تسجيل بالاسفل
واذا كنت مسجل في المنتدي بامكانك الدخول بعضويتك بالضغط علي دخول
[img][/img]
سبحانك الله وبحمدك استغفرك واتوب اليك

منتديات احلي شباب

منتديات احلي شباب
 
اليوميةالرئيسيةبحـثالتسجبلدخولالتسجيل
Example HTML page







احنــــا الاصل و الباقى تلاميذ فى الفصـــــل

احــلـي شـبـاب عـلـي الـفيـس بـوك
-----------------------------


تنبيه هام :: ننصحك بإستخدام متصفح Firefox للتحميل من هنا

شاطر | 
 

 كيف تكسب قلبا يحبك ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روشه طحن
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد المساهمات : 3
العمر : 26
مزاجي : عاشقه
الدوله : مصر
الهوايه : السباحه
النقاط : 11
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: كيف تكسب قلبا يحبك ؟   الجمعة أكتوبر 09, 2009 9:31 am

: : :jhk:


كيف تكسب قلبا يحبك:



إن السعادة والنجاح في الحياة ترتبط بأربع علاقات أساسية في حياة كل شخص وهي : أولا: علاقته بخالقه سبحانه وتعالى وثانيا علاقته بنفسه وثقته بقدراته وثالثا علاقته الجيدة بالآخرين ورابعا علاقته بالأشياء التي تحدث حوله . وسيكون الحديث هنا عن علاقة الفرد منا بالآخرين بوصفة أكيدة تسن وتطور من علاقاتك بالآخرين فإليك هي:





1ــ كن شخصا محبوبا: إن قدرتك على أن تكون محبوبا من قبل الآخرين قيمة لا تقدر بثمن بالنسبة لرحلة نجاحك وسعادتك ولكي تكون محبوبا عليك أولا أن تحب نفسك ومن ثم فإن المشاعر الإيجابية التي تتحلى بها حيال ذاتك سوف تنعكس على الآخرين عبر توجهك النفسي والعقلي . عندما يحبك الآخرون سوف يقومون بأي شيء لمعاونتك ودعمك في السعي لتحقيق أهدافك وبلوغ مقاصدك.



2ــ تذكر على الدوام أسماء الآخرين : ليس هناك في اللغة أو كلمة من الكلمات أحب إلى الآخرين من سماع أسمائهم . عندما تتذكر أسماء أشخاص يحبونك فهذا يجعلهم يشعرون بخصوصيتهم وأهميتهم لديك.





3ــ أعرب عن تقديرك لما يقوم به الآخرون: عندما تبدي تقديرك لما يقوم به الآخرون من أعمال ومهام فإنك تمنح جهودهم القيمة والمصداقية والجدارة.



4ــ كن سخيا في مديحك: يعرب مديحك للآخرين عن تأييدك واتفاقك على ما يقومون به وهو يرفع من معنوياتهم ويلهمهم بتقديم المزيد.





5ــ أنصت بكل انتباه لحديث الآخرين وأستوعبهم وافهمهم واستجب لهم : عادة ما تصبح المحادثة بين شخصين ممارسة لتدريب يشتمل على أن ينتظر كل منهما صاحبه حتى ينتهي من حديثه ثم يأخذ هو دوره في الحديث. وقلة قليلة من الناس هم من ينصتون حقا لمحدثيهم فأغلب الناس يكونون أكثر انشغالا بما سوف يقولونه بعد ذلك على الرغم من أن طريقتك في الاستماع للآخرين أكثر أهمية مما تقوله لهم . استمع أولا لما لدى الشخص الآخر ليقوله كاملا بلا نقصان قبل أن تبدأ في صياغة ردك .

6ــ دع اهتمامات الآخرين تكن هي مدار حديثك معهم : إن الوسيلة المثلى لنيل اهتمام شخص آخر والاحتفاظ به لا تتمثل في الحديث المعسول المصمم لإبهار الطرف الآخر بمنجزاتك بل إنك تحصل على انتباهه من خلال التحدث بشأن منجزاته هو وأهدافه وطموحاته.





7ــ امنح الطرف الآخر إحساسا بأهميته: لتقدر أهمية كل شخص تلتقي به . ركز حديثك دائما على الطرف الآخر ولتكن مدركا لاحتياجاته وابذل قصارى جهدك لتلبيتها وقدم يد العون .



8ــ إياك والانتقاد:

فلتسم بنفسك فوق مستوى الانتقاد وعامل الآخرين كما تحب أن يعاملوك وليكن الحب هو دافعك ومحفز توجهك وأفعالك فلترغب بالأفضل والأحسن لجميع من تلتقي بهم وكن مستعدا لأن تمضي إلى ما هو أبعد من ذلك وخاصة إذا كان من شأن هذا أن يزودك بالمزيد من المعرفة والفهم.





9ــ تيقن دائما من أن هناك سبيلا لتحقيق أفضل النتائج: اعلم أنه ما من شخص يعترض طريقك في الحياة إلا لغاية وسر محدد . عندما تكون صورتك الذاتية لا غبار عليها فلتتأكد من أنك لن تجتذب إليك إلا هؤلاء المنسجمين مع أسلوبك في رؤيتك لنفسك ومشاعرك حيالها أما من هم سواهم فسوف يصدهم عنك التعبير الايجابي الذي يحيط بك وبالتالي فلا تتردد أو تتقاعس عن بناء علاقات ايجابية.

قم بكل ما تستطيع القيام به من أجل رعاية تلك العلاقات وتنميتها بحيث تصير روابط طويلة المدى إيجابية تسعد بها وتسعدها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تكسب قلبا يحبك ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلي شباب :: o.OO.o الاقسام العــامـهo.OO.o :: القسم العام-
انتقل الى:  



free counters


جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات احلى شباب

 إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف  

عليك تسجيل الدخول لاستعمال الدردشه